ليبيا.. هل يكون السجان والجلاد والقاضي شخص واحد.. مصير مجهول

ليبيا.. هل يكون السجان والجلاد والقاضي شخص واحد.. مصير مجهول

أكدت وزارة العدل بحكومة الإنقاذ الوطني بطرابلس رفضها لما وصفته بـ”الممارسات الخاطئة” التي تمس حرية السجناء، وأعلنت أنها سترفع الغطاء القانوني عن كل من يثبت تورطه بارتكاب “مثل هذه الجرائم”. معترفة بذلك بوجود عنف وممارسات غير قانونية يتم من خلالها الضغط على السجناء بإدلاء اعترافات بالإكراه وتحت التهديد.

وأعلنت الوزارة ذلك في مؤتمر صحفي تعليقا على نشر فيديو مسربا لجلسات التحقيق مع الساعدي نجل القذافي وآخرين أظهر تعرضهم للتعذيب.

وأعلنت الوزارة أنها سترفع الغطاء القانوني عن كل من يثبت تورطه في “ارتكاب مثل هذه الجرائم” من قبل أفراد الشرطة القضائية.

وقال وكيل الوزارة عادل الكرموسي إن وزارته تعلن رفضها الواضح والصريح لكل “المعاملات والممارسات الخاطئة” التي تمس حرية السجين وتحط من كرامته، خصوصا منها التي تتعلق بالتعذيب الجسدي، سواء ما ارتكب داخل مؤسسة الإصلاح الخاضعة لإشراف الوزارة أو تلك التي تمارسها بعض الجماعات المسلحة غير الخاضعة لسلطات الدولة.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>