الأمم المتحدة تنظم جولة محادثات ليبية الاثنين القادم

الأمم المتحدة تنظم جولة محادثات ليبية الاثنين القادم

أعلنت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا عن عزمها تنظيم جولة جديدة للحوار السياسي بين الأطراف الليبية الاثنين القادم 10 أغسطس/ آب.

وقالت البعثة، التي يترأسها المبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون في بيان “يحث السيد ليون الأطراف الرئيسية على مضاعفة جهودها والاستمرار في العمل سويا لتضييق فجوة الخلافات القائمة والتوصل إلى أرضية مشتركة يمكن أن تشكل الأساس لتسوية سلمية للنزاع السياسي والعسكري في ليبيا.”

وأضاف البيان “يقر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أنه وفيما لا يزال لدى بعض الأطراف تحفظات على ما تم إنجازه لغاية الآن، فإنه من المهم لجميع الأطراف الاستمرار في العمل على معالجة وتسوية هذه الشواغل بشكل مشترك في إطار عملية الحوار”.

وأكد ليون أن أي تسوية سياسية نهائية سوف تشمل كذلك ضمانات تم تصميمها لطمأنة مختلف الأطراف بخصوص الشواغل العالقة التي قد لا تزال لديهم.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>