مالي: ارتفاع حصيلة الهجوم على فندق في مدينة سيفاري إلى 12 قتيلا

مالي: ارتفاع حصيلة الهجوم على فندق في مدينة سيفاري إلى 12 قتيلا

قتل 12 أشخاص في مالي بينهم 5 عسكريين الجمعة 7 أغسطس/آب في هجوم مسلح استهدف فندق “بيبلوس” في مدينة سيفاري وسط البلاد، كما احتجز المسلحون نحو 10 رهائن بينهم روسي.

وأكد الملحق الصحفي في السفارة الروسية في العاصمة باماكو أن الروسي المحتجز ضمن الرهائن يعمل موظفا في شركة الطيران “UTair”، وأن السفارة تراقب الحدث باهتمام.

وقالت وكالة “أ ف ب” إن أحد الرهائن وهو أوكراني استطاع الهرب من قبضة المسلحين.

وقال سليمان مايغا المتحدث باسم الجيش المالي إن المسلحين يحتجزون الرهائن في مبنى الفندق، مضيفا أن الفندق يستضيف أجانب من جنوب إفريقيا وفرنسا وأوكرانيا، وحسب معلومات الحكومة المالية فإن 12 عسكريا ومسلحين اثنين قتلوا في تبادل إطلاق النار.

من جانبها أفادت بعثة الأمم المتحدة في مالي (مينوسما) بأن أحد منتسبي البعثة قتل نتيجة الهجوم المسلح على الفندق.

وكان  شهود عيان الجمعة قالوا: “رأينا أعمدة الدخان تصاعد من الفندق وسمعنا دوي إطلاق نار بعد أن طوق الجنود الفندق الذي يقع على طريق مطار المدينة”، وذكر شاهد عيان في وقت سابق أن شخصا على الأقل قتل في الهجوم على الفندق الذي يرتاده عادة أفراد من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وطوقت قوات الأمن المنطقة التي يقع فيها الفندق تحسبا لاختطاف المسلحين لرهائن مدنيين من نزلاء الفندق وهو ما حصل بالفعل.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>