ليبيا تفتح تحقيق في تعنيف الساعدي القذافي وسجناء آخرين

ليبيا تفتح تحقيق في تعنيف الساعدي القذافي وسجناء آخرين

أمر المدعي العام الليبي في طرابلس بفتح تحقيق في فيديو أظهر تعرض الساعدي القذافي للضرب، وأجبر على الاستماع إلى صراخ مساجين آخرين. ويواجه الساعدي عدد من الاتهامات.

ويوضح الفيديو تعرض الساعدي للتعذيب داخل مقر احتجازه بسجن الهضبة من أجل الإدلاء باعترافات غير صحيحة، وهو ما أشار إليه حينها رئيس الوزراء علي زيدان، قبل أن يعود ويتراجع وينفي ذلك.

وفُسر هذا النفي لاحقًا بأنه قد يكون قلقًا من بطش ميليشيات فجر ليبيا المتطرفة، لا سيما أن القيادي فيها خالد الشريف كان يرأس السجن حينها، وهو الذي يعود تاريخه مع الجماعات الإرهابية إلى سنين مضت بدءًا من الجماعة الليبية المقاتلة.

وفي تعليق من جو ستورك نائب مدير منظمة هيومن رايتس ووتش للشرق الأوسط ومقرها نيويورك قال إن “الفيديو الذي يظهر فيه الاعتداء بالضرب على سجناء يثير مخاوف حقيقية بشأن الأساليب المستخدمة للتحقيق مع الساعدي القذافي ومحتجزين آخرين في سجن الهضبة”.

وطالب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة محاكمة جميع من قام بهذا العمل المشين والذي لا يرتقى لمبادئ إسلامية ولا حقوق إنسانية ويتعارض مع ما قامت من آجله الثورة.

فيديو التعذيب

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>