إدانة دولية وعربية لاغتيال النائب العام المصري

إدانة دولية وعربية لاغتيال النائب العام المصري

تواصلت ردود الفعل العالمية والعربية المنددة باغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات اليوم الاثنين. فقد دانت الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والإمارات والأردن والبحرين وسلطنة وعمان وقطر العملية الإرهابية التي أودت بحياة النائب العام المصري.

ودان البيت الأبيض التفجير الذي أودى بحياة النائب العام المصري صباح الاثنين، وتعهد بالعمل مع القاهرة “لمكافحة آفة الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي نيد برايس إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع الاثنين في القاهرة وأدى الى مقتل النائب العام المصري هشام بركات وإصابة 9 اشخاص اخرين”.

الحكومة البريطانية بدورها، دانت العملية الإرهابية، مؤكدة استمرار وقوفها بجانب الشعب المصري في مواجهة الارهاب.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية توباياس إلوود ، في تعليق له على الحادث “أدين الهجوم المقزز الذي تسبب في مقتل النائب العام المصري هشام بركات وجرح آخرين في القاهرة”.

كما دان وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلوني عملية الإغتيال التي هزت الشارع المصري.

وأعرب جينتيلوني، في بيان وزعته سفارة إيطاليا بالقاهرة ، عن تضامنه مع الحكومة والمؤسسات المصرية في مواجهة الإرهاب.

إدانة عربية

ودانت دولة الإمارات عملية الإغتيال التي أودت بحياة النائب العام المصري، مؤكدة تضامنها الكامل مع “الشقيقة مصر في جهودها لدحر التطرف والإرهاب”.

وأعربت الخارجية الإماراتية في بيان عن ثقتها التامة بأن “تلك الجرائم الإرهابية المقيتة التي تهدف إلى الاخلال بالسلم الاجتماعي ونشر العنف لم تراع حرمة شهر رمضان المبارك .. ولن تثني مصر عن مواصلة جهودها الحثيثة في تحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب.”

كما أدان الأردن على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، بأشد العبارات جريمة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وقال المومني “إننا في الأردن ندين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الجبان، ونؤكد وقوفنا وبقوة إلى جانب مصر في مواجهة هذه الآفة ومحاصرتها والقضاء عليها نهائيا”.

وعبرت قطر على لسان سفيرها ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين، عن إدانتها للعملية الإرهابية التي استهدفت موكب النائب العام بركات وأدت إلى وفاته. مشددًا على “أن الإرهاب الأسود يتنافى مع كل القيم والمبادئ وكل الأديان والشرائع السماوية، ولابد من مواجهته ومكافحته”

وأصدرت الحكومة الشرعية في ليبيا بيانا يدين فيه العملية الإرهابية، مؤكدة وقوفها التام إلى جانب مصر في الحرب ضد الإرهاب.

ومن جانبه، وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الهجوم بالإرهابي، وقال إنه يأتي ضمن موجة الإرهاب التي يتعرض لها الوطن العربي.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>