قتلى بعدن.. وغارات للتحالف على الجوف

قتلى بعدن.. وغارات للتحالف على الجوف

ذكرت مصادر أمنية يمنية، ليل الخميس الجمعة، أن نحو 11 مدنيا إثر قصف عشوائي للحوثيين على عدن، فيما شن طيران التحالف غارات مكثفة على مواقع وتجمعات للحوثيين في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وأضافت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن نحو 11 مدنيا من بينهم طفلان قتلوا، في حين أصيب 98 آخرون في قصف للمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على أحياء سكنية في المدينة.

وقال مدير وزارة الصحة والسكان في عدن، الخضر لصور، إن القصف العشوائي للحوثيين وتركز على منطقة الشعب ومشروع إنماء ودار سعد والبساتين وبئر فضل والمدارة.

في غضون ذلك، شن طيران التحالف غارات مكثفة على مواقع وتجمعات للحوثيين في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

جاء ذلك في وقت شنت مقاتلات التحالف غارات على تجمعات للحوثيين ومسلحي صالح في محيط مطار عدن ومداخل المدينة الثلاثة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير أليات وعربات عسكرية ومواد تموينية.

وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” بأن القصف تركز على محيط ومدرج مطار عدن، ونقطة العريش والرباط  والفردوس حيث مداخل عدن الثلاثة.

كما قصف طيران التحالف تجمعات ومواقع الحوثيين وقوات صالح في محافظة لحج المجاورة، في حين شن طيران التحالف 12 غارة على  قيادة اللواء 26 في السوادية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وشن طيران التحالف غارات عدة على معاقل للحوثيين قرب العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظة شبوة وسط البلاد، إذ جدد طيران التحالف قصف مواقع ألوية الصواريخ في فج عطان جنوب غربي صنعاء، بعد توقف عن قصف أهداف للمتمردين في صنعاء منذ أيام عدة.

وفي محافظة شبوة قتل 16 شخصا على الأقل، وجرح عدد آخر من الحوثيين، والقوات الموالية لصالح في 8 غارات جوية استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية في المحافظة.

وتركزت الغارات على قيادة محور عتق ومقر اللواء 21 ميكانيكي الموالي لصالح والحوثيين، وموقع السوداء العسكري الواقع شرقي مركز المحافظة، وأدت الغارات إلى تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية.

وفي مدينة تعز، جنوبي اليمن، أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، بمقتل اثنين من المتمردين الحوثيين، وإصابة 4 آخرين  في اشتباكات مع المقاومة الشعبية عند المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>