قتلى من الحوثيين في مأرب والضالع

قتلى من الحوثيين في مأرب والضالع
Armed Yemeni tribesmen from the Popular Resistance Committees, supporting forces loyal to Yemen's Saudi-backed fugitive President Abedrabbo Mansour Hadi, inspect artillery shells as they continue to battle Shiite Huthi rebels in the area of Sirwah, in the west of Marib province, east of the capital, Sanaa, on May 21, 2015. A United Nations conference to relaunch political talks on Yemen will open in Geneva next week, a UN spokesman said on May 20, despite uncertainty over who will attend. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

لقي 17 حوثيا حتفهم وتم إلقاء القبض على عدد آخر في هجوم للمقاومة الشعبية في مجزر شمالي مأرب، فيما قتل 17 آخرين من الحوثيين في معارك في الضالع جنوبي اليمن.

وأضافت المصادر أن ١٧ من عناصر الحوثيين قتلوا وأصيب العشرات في معارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين وقوات صالح في الضواحي الشمالية لمدينة الضالع جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر بأن مقاتلي المقاومة الشعبية تمكنوا من التسلل إلى مواقع للحوثيين بالقرب من بلدة قعطبة ومهاجمة مقر الأمن المركزي ومواقع أخرى مجاورة.

وأكدت المصادر أن مسلحو المقاومة قصفوا مبنى يتحصن فيه الحوثيين بقعطبة بصواريخ كاتيوشا، مما أسفر عن مقتل قائد ميداني للحوثيين مع اثنين من مرافقيه.

في غضون ذلك، قتل 4 من قيادات الحوثي في هجوم شنته المقاومة الشعبية عند المدخل الجنوبي لصنعاء، فيما قتل  3 حوثيين وأصيب ٤ آخرين في هجوم على دورية لهم في منطقة وادي ظهر شمال غربي صنعاء.

وفي مدينة تعز، سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحين من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في حيي حوض الأشراف وكلابة.

تفجير صنعاء

من جانب آخر، قال شهود عيان ومصدر أمني يمني إن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن تفجير سيارة في العاصمة اليمنية صنعاء، قرب مسجد قبة المهدي الذي يرتاده الحوثيون مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>