ميدان حقيقي لحفظ كتاب الله

ميدان حقيقي لحفظ كتاب الله

استمرارا لجهود مبرة المتميزين لخدمة القران الكريم والعلوم الشرعية في تشجيع الشباب على حفظ القرآن الكريم وتجويده من خلال مشاريعها المختلفة , صرح المشرف العام لمسابقة الحساوي الشيخ القارئ جزاع الصويلح بان هناك الكثير من أبناء الكويت يتنافسون لخدمة كتاب الله تعالى امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم’خيركم من تعلم القرآن وعلمه’  حيث أشاد بدور أبناء أسرة الحساوي الكرام على إقامة هذه المسابقة لتشجيع أبناء الكويت على التنافس في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكامه.

وأشار الصويلح بأن التسجيل للمسابقة لهذه السنة بدأ قوياً مقارنة بالسنوات السابقة حيث يعتمد التسجيل بالدرجة الأولى على الموقع الإلكتروني تيسيراً للراغبين  بالاشتراك والموقع هو www.alhasawikw.com  كما أشار إلى أن الحملة الدعائية للمسابقة أصبح عبر وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية لإتاحة الفرصة أمام عدد كبير من الشباب للتعرف على المسابقة والمشاركة بها .وأشار الصويلح بأن مسابقة الحساوي التي تنظمها مبرة المتميزين كل عام هي من المسابقات الكبرى في دولة الكويت بعد مسابقة الأمير التي تنظمها وزارة الأوقاف على حفظ كتاب الله تعالى.

من جهته قال المدير التنفيذي لمسابقة الحساوي عايد الفضلي بأنه تم التنسيق مع وزارة التربية لإتاحة الفرصة للإعلان عن هذه المسابقة في مدارس التربية بجميع مراحلها في كل مناطق الكويت مشيرا إلى دعم ومساندة مسئولي وزارة التربية لهذه المسابقة وبالأخص  وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري.

وقال الفضلي بأن مسابقة الحساوي  لهذا العام ستكون لها ترتيبات جديدة لمشاركة المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أشاد ايضا بتعاون مسئولي مدارس التربية الخاصة مؤكدا دعم مدير إدارة مدارس التربية الخاصة حمود عبد الله آل ثاني لهذه المسابقة والتنسيق مع مبرة المتميزين في تنظيمها لهذه المسابقة السنوية.

وأضاف الفضلي بأن المبرة لا تألوا جهداً في تنظيم وإدارة مثل هذه المسابقات لإيجاد روح التنافس بين أبناء الكويت صغاراً وكباراً ذكوراً وإناثاً لدراسة القرآن الكريم حفظاً وتلاوة وفهماً. وختم الفضلي دعوته للشباب للمشاركة بهذه المسابقة لينالوا خير الدنيا والآخرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>