الكونغرس الأمريكي يرفض إجراء يمهد لتفويض باستخدام القوة ضد “داعش”

الكونغرس الأمريكي يرفض إجراء يمهد لتفويض باستخدام القوة ضد “داعش”

في ضوء التطورات العسكرية بالعراق وعمليات الكر والفر بين القوات العراقية ومسلحي الدولة الإسلامية، صوت الكونغرس الأمريكي بالرفض على تفويض رسمي يتيح استخدام القوة العسكرية ضد “داعش”.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد طلب في فبراير/شباط من مجلس النواب الموافقة على تفويض يتيح استخدام القوة العسكرية ضد “الدولة الإسلامية”.

إلا أن المجلس صوت الخميس 11 يونيو/أيار بالرفض على مشروع قانون للدفاع كان سيجبرهم على التصويت على تفويض رسمي باستخدام القوة العسكرية ضد “داعش”.

وصوت المجلس بأغلبية 231 صوتا مقابل 196 لرفض التعديل الذي كان يرعاه النائب الديمقراطي أدم شيف، فيما صوت الجمهوريون الذين يسيطرون على غالبية مقاعد المجلس إلى حد بعيد ضد التعديل بينما أيده الديمقراطيون بوجه عام.

علما بأن التعديل في صورة الموافقة عليه كان سيلزم الكونغرس بمناقشة تفويض جديد والتصويت عليه بحلول 31 مارس/آذار 2016 ينص على منع استخدام الأموال في مشروع قانون المخصصات الدفاعية في العام القادم في حملة الضربات الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى أن يوافق الكونغرس على التفويض.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>