اطعمة صحية تساعد فى علاج السرطان

اطعمة صحية تساعد فى علاج السرطان

دائما فى الطقس البارد نكون اقل حركة ونتناول اطعمة عالية السعرات الحرارية حتى نشعر ان الطقس دافىء ونشعر بالكسل فنكون اكثر عرضه للبدانه وزيادة الوزن وتمكن الامراض من اجسامنا .
توصلت دراسة طبية إلى أن الاغذية خاصة الخضراوات التى تساعد على الوقاية ومكافحة السرطان، تساعد أيضًا فى مكافحة البدانة ومن ثم تمكين البدناء من خسارة الوزن الزائد.

وأوضحت الدكتورة ألين هردنسون أستاذ التغذية بجامعة هيوستون الأمريكية والمشرفة على الابحاث أن الإنسان عادة ما يكتسب مزيدًا من الوزن خلال فصول الشتاء حيث الطقس البارد درجات الحرارة المنخفضة إلى جانب اضطرارهم للمكوث فى المنزل لفترات طويلة بسب سوء الطقس وهو ما يدفعهم إلى تناول المزيد من الأطعمة والوقوع فريسة للبدانة.
وأشارت الأبحاث إلى أنه كلما زاد وزن الإنسان كلما كان أصعب على الجسم مكافحة الاصابة بالسرطان، وشددت “هردنسون”على أهمية ألا تزيد السعرات الحرارية للوجبة الواحدة عن 500 سعر حرارى للرجال ونحو 400 للسيدات.

ومن أهم النصائح التى توجهها “هردنسون” للأشخاص الجادين فى وقاية أنفسهم من فرص الإصابة بالسرطان والبدانة خاصة فى الطقس البارد أن يملؤا ثلثى صحونهم بالخضراوات الطازجة أوالمطبوخة خاصة البروكى والكرنب بالإضافة إلى البقوليات وليبقى الثلث المتبقى للحوم الحمراء.

وأكدت الأبحاث أن البروكلى والكرنب والفجل الأحمر والسبانخ والخرشوف كلها خضروات تساعد على الوقاية من السرطان وتكافح البدانة.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>