الحكم على نجل رفسنجاني بالسجن عشر سنوات

الحكم على نجل رفسنجاني بالسجن عشر سنوات
قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني اجي إن الحكم النهائي قد صدر بحق نجل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام مهدي هاشمي رفسنجاني، بالسجن عشر سنوات.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا عن آجي قوله إن السلطة القضائية ستبدأ إجراءاتها العملية لتطبيق الحكم على رفسنجاني الابن، المتهم بالاختلاس والرشوة فضلا عن قضايا أمنية حسب تعبيره.
وكان نجل رفسنجاني قد اعتقل في وقت سابق بعد عودته من دبي إثر تهم تتعلق بشركات نفطية، فضلا عن تهمة تمويل حملة والده الانتخابية بأموال مختلسة، فقد شارك أكبر هاشمي رفسنجاني بسباق الانتخابات الرئاسية عام 2005 ضد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.
كما اتهم رفسنجاني بإدارة دعاية ضد النظام في الجمهورية الإسلامية خلال أحداث عام 2009، حيث انطلقت احتجاجات الحركة الخضراء الموالية للمرشح الإصلاحي مير حسين موسوي تشكيكا بنزاهة الانتخابات التي فاز فيها نجاد بدورة رئاسية ثانية.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>