شفروليه كامارو 2016 رسميا

شفروليه كامارو 2016 رسميا

ها هي شفروليه كامارو 2016 بشكلها الجديد، محركاتها المطورة والأكثر رياضية. هل الفورد موستانج جاهزة للتحدي القادم ؟

بعد انتظار وتشويق، قدمت شفروليه أخيرا الجيل السادس الجديد من طراز كامارو. هذه السيارة الرياضية التي تعد الأكثر شعبية لدى شفروليه حصلت على تعديلات مهمة، تبدأ مع الشكل الخارجي الجديد، وتمتد إلى تجهيزاتها التقنية  ومحركاتها، وتخفيف وزنها الكثير من الإضافات الاخرى. هذه الأمور ستجعل طراز كامارو 2016 يقفز خطوة نحو الأمام في مواجهة المنافسين من أمثال فورد موستانج و دودج تشالنجر. السيارة كما يظهر في هذا الفيديو تم الكشف عنها مؤخرا ويبدو أنها تؤشر إلى بداية معركة حامية بين صانعي سيارات العضلات الأمريكية.

cheve2

الشكل الخارجي هو التعديل الأهم، مع تصميم جديد، يبدو بشكل واضح أنه مستوحى من خطوط كامارو الكلاسيكية. هل هو أفضل من موستانجأو تشالنجر؟ الأمر يعود إلى الذوق الفردي، ولكن لا شك في أن السيارة الجديدة لها حضور مهم، خاصة وأن شفروليه، وبعد الكثير من الاستطلاعات، تأكدت بأن زبائن كامارو يرغبون برؤيتها بهذا الشكل الرياضي ولا يمانعون إن كان ذلك على حساب مساحة الرأس في الخلف أو الرؤية الخلفية!

تحت هذا الجسم الخارجي، تقبع قاعدة أخف وزنا وأكثر سلاسة، تزيد من الطابع الرياضي لطراز شفروليه كامارو 2016 بجيله السادس، وذلك بفضل فتحات الهواء الامامية الكبيرة ، وخطوطو قوية في الخلف، مع أضواء رفيعة برسم مميز، ومع مجموعة موسعة من الألوان الخارجية، بالإضافة إلى مصابيح من نوع LED.  غير أن أهم ما يميز الشكل الخارجي هو تواجد السيارة في نفق الهواء لساعات طويلة بهدف تحسين  الأداء الانسيابي للسيارة.

بالإضافة إلى تنوع الألوان الخارجية، هناك تنوع لا بأس به في الألوان الداخلية، حبث يمكنك أن تختار بين خمس مجموعات من الألوان الداخلية. كما تم تغيير تصميم لوحة القيادة بالكامل، مع وجود شاشة تحكم وسطية للتحكم بالإضافات والتجهيزات الداخلية، كما أن المواد في المقصورة الداخلية تخضع لأفضل المواصفات الموجودة حاليا. إلا أن أجمل ما في المقصورة هي فتحات المبرد ذات الطابع الكلاسيكي والتي تمكنك من التحكم بقوة الهواء الداخل إلى المقصورة.

التغيير طبعا لم يقتصر على الشكل الخارجي والمقصورة. فتحت الغطاء، هناك تنوع كبير في لاخيارات كما هو الحال في باقي أجزاء السيارة. قبل الدخول في التفاصيل عليك أن تعرف أن كامارو 2016 أخف بمقدار 90 كغم من الجيل السابق، مما يعني أنها ستقدم أداء أفضل. أما المحركات فهي تختلف بحسب الفئة والطراز، وربما تشكل صدمة للبعض.

هناك محركان لن يشكلا مفاجأة لأحد. محرك شفروليه بسعة 3.6 ليتر بشكل V6، وهو قادر على توليد 355 حصان وعزم دوران يصل إلى 385 نيوتن متر. ويتوفر مع علبة تروس من 6 سرعات يدوية أو 8 سرعات أوتوماتيكية. أما طراز كامارو SS 2016 فسيزود بمحرك بسعة 6.2 ليتر V8 (وهو نفس المحرك الموجود في طراز كورفيت ستينجراي)، ولكنه حصل مع طراز كامارو 2016 على تغيرات بنسبة 20% من قطعه، حيث يولد المحرك 455 حصان بالإضافة إلى 617 نيوتن متر.

إلا أن المفاجأة هي مع طراز كامارو LT، والذي سيتوفر بمحرك من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو، بقوة تبلغ 275 حصان وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر. لا تدعوا صغر حجم المحرك يخدعكم، إذ تتسارع السيارة من 0-100 كلم/س خلال أقل من 6 ثواني!

ولكن طراز شفروليه كامارو 2016 لم يتميز فقط على صعيد الشكل الخارجي أو الداخلي والمحركات. فهذا الطراز حصل على مجموعة من الأنظمة المساعدة التي ميزت الطراز بحق. فهناك أولا التنوع في أنظمة القيادة (العديدة)، فالأن بإمكانك أن تحدد أي نظام قيادة تريد بدءا من: الثلج والمطر، التجوال العادي (TOUR)، النظام الرياضي، وأخيرا نظام الحلبات المتوفر فقط على فئة SS. كما ستتوفر مجموعة من الألوان الخاصة بالأضواء الداخلية للسيارة (داخل المقصورة)، التي توفر 24 لون مختلف داخل المقصورة تظهر تحديدا على لوحة التحكم الرئيسية و عدادات السرعة بالإضافة إلى مفاتيح الأبواب. كما تتوفر في السيارة شاشة إضافية حسب الطلب.

ولأن القدرات الديناميكية كانت هامة لمهندسي شفروليه، فجميع طرازات شفروليه كمارو 2016 ستزود بنظام التحكم بالقيادة الممغنط (MAGNATIC RIDE CONTROL)، مع نظام تعليق متفاعل، لتحسين التحكم بالسيارة. كما ستزود السيارة بمكابح من نوع بريمبو وإطارات من نوع جوديير بقياس 18 و 20 إنش.

لانعلم بعد ما هي الأرقام النهائية لأداء السيارة، ولا كيف ستكون قدراتها الديناميكية. ولكن النظرة الأولى على أن هذه الارقام ستكون كبيرة بحق، وأن كامارو 2016 ستتمكن من تهديد وإحراج المنافسين من أمثال فورد و دودج. فكيف ستكون الحرب الأهلية الأمريكية القادمة؟

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>