مصر.. عودة الحياة السياحية للأقصر

مصر.. عودة الحياة السياحية للأقصر

قال محافظ الأقصر محمد بدر إن نحو ألفي سائح زاروا معبد الكرنك، الخميس، بعد يوم من إحباط الأمن المصري هجوما نفذه 3 مسلحين قرب المعبد الواقع جنوبي مصر.

وأكد المحافظ في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية”، الخميس، أن “الأوضاع تسير بشكل طبيعي” في الأقصر.

وقال مراسلنا إن جميع المواقع الأثرية في الأقصر فتحت أبوابها لاستقبال الزائرين، مشيرا إلى تواجد مكثف لقوات الأمن قرب المزارات السياحية والطرق المؤدية لها.

والأربعاء قتل مسلحان وأصيب ثالث، في محاولة هجوم فاشلة لتنفيذ هجوم انتحاري قرب معبد الكرنك، أحد أهم المزارات الأثرية في مدينة الأقصر السياحية.

وفي أعقاب الهجوم أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتكثيف الوجود الأمني في المواقع الحيوية، ومن بينها المواقع الأثرية، في أنحاء مصر.

وقال وزير السياحة المصري خالد رامي لـ”سكاي نيوز عربية”، إن الحادث “لم يؤثر على حركة السياحة في معبد الكرنك”.

وتسعى مصر لتنشيط حركة السياحة التي تدر العملة الأجنبية، في محاولة للتعافي من آثار سنوات من الفوضى أعقبت احتجاجات 2011 التي أطاحت الرئيس الأسبق حسني مبارك.

a9a9815a-6753-46e1-8e26-6e09896d22a9

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>