الأمن الكويتي يغلق قناة الوطن

الأمن الكويتي يغلق قناة الوطن

أغلقت قوات الأمن الكويتية مجموعة قنوات تلفزيون الوطن الكويتية وذلك تنفيذا لقرار وزارة الإعلام التي تنفذ بدورها قرار وزارة التجارة الكويتية والذي يقضي بإغلاق الشركة المالكة للقنوات، وجاء القرار بعد خسارة الشركة لرأس مالها إثر خسارة ميزانيتها التي بلغت مليون دينار كويتي “3.3 مليون دولار امريكي”.

وجاء الإغلاق بحضور قوة أمنية يترأسها الوكيل المساعد لشئون الأمن العام الكويتي.

وكانت وزارة التجارة الكويتية قد أصدرت قرارا إداريا في يناير الماضي بإلغاء الترخيص الممنوح لشركة دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر، وذلك بسبب مخالفة الشركة لاشتراطات الحد الأدنى لرأس المال.

يذكر أن إغلاق قناة الوطن جاء بعد أشهر من إغلاق جريدة الوطن الكويتية والتي تملكها نفس الشركة، وصدر العدد الأول من الصحيفة في الخامس من يونيو 1962 كصحيفة أسبوعية، وفي يوم 17 يناير 1974 أصبحت صحيفة يومية. وكانت السلطات الكويتية قد أغلقت جريدة عالم اليوم وقناة اليوم الفضائية قبل أقل من سنة.

خالد عبدالله

رئيس التحرير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>