روسيا ترد بغضب على اعتقال مسؤولي الفيفا بتهم فساد: أمريكا تطبق قانونها خارج حدودها دون وجه حق

روسيا ترد بغضب على اعتقال مسؤولي الفيفا بتهم فساد: أمريكا تطبق قانونها خارج حدودها دون وجه حق
خالد عبدالله - الرياض

موسكو، روسيا (CNN) — وجهت موسكو، المعنية مباشرة بالتحقيقات الجارية حول الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب شمول التحقيقات لفوزها مع قطر بحق تنظيم كأس العالم لعامي 2018 و2022، انتقادات حادة للولايات المتحدة، متهمة إياها بالسعي إلى “التطبيق غير المشروع لقوانينها” خارج حدودها.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها الأربعاء: “وجهت اتهامات لمجموعة من الأشخاص يمثلون دول مختلفة، في نحو خمسين حالة من أنواع مختلفة من الفساد المالي.. دون الخوض في تفاصيل الاتهامات الموجهة، نلفت الانتباه إلى حقيقة أن هناك حالة أخرى من تطبيق غير المشروع لقوانين الولايات المتحدة خارج الحدود“.

وجاء في البيان الذي نقلته قناة “روسيا اليوم” الحكومية الروسية الناطقة بالعربية: “نحن نأمل، بأن هذا لن يستخدم بأي حال من الأحوال من أجل تشويه المنظمة الدولية لكرة القدم، بشكل عام وقراراتها المتخذة، بما في ذلك الأفراد“.

وختم البيان بالقول: “مرة أخرى، نحن نحث واشنطن بشدة أن تكف عن محاولة تطبيق الأحكام خارج حدودها وفقا لمعاييرها القانونية، واتباع الإجراءات القانونية الدولية المعمولة بها“.

يشار إلى أن التحقيقات الدائرة حاليا حول الفيفا والإجراءات المطبقة في العديد من المناسبات الرياضية التي نظمتها خلال العقدين الماضيين تشير إلى وجود شبهات بدفع رشى بملايين الدولارات، وقد شملت التوقيفات ستة من كبار المسؤولين بالاتحاد في سويسرا، في حين يخضع عدد آخر للتحقيق. وقد سبق للناطق باسم الاتحاد أن أكد استمرار تنظيم المونديال بقطر وروسيا بالفترة المحددة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. 2
    mohamed

    صباح الخير

    • -0

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>