فريد ينقذ السامبا من خسارة تاريخية أمام روسيا

فريد ينقذ السامبا من خسارة تاريخية أمام روسيا

أنقذ فريد منتخب البرازيل من هزيمة تاريخية أمام نظيره الروسي وأدرك له التعادل 1/1 في وقت قاتل من المباراة الدولية الودية التي أقيمت مساء الإثنين في لندن.

يذكر ان روسيا لم تفز في اي من المواجهات الاربع السابقة بين الطرفين بعد انفراط عقد الاتحاد السوفياتي الذي لم يفز بدوره في اي من المباريات السبع بينهما.
وكانت البرازيل، بطلة العالم 5 مرات (رقم قياسي) والتي تستعد لاستضافة بطولة القارات (2013) والمونديال (2014)، تعادلت مع ايطاليا 2/2 الجمعة، فيما تأجلت مباراة روسيا مع مضيفتها ايرلندا الشمالية ضمن التصفيات الاوروبية الى السبت ثم الى اجل غير مسمى بسبب الثلوج.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج الذي يعرفه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري كونه اشرف على صاحبه تشيلسي نحو 7 اشهر قبل ان يعزل من منصبه (2008-2009)، غاب منتخب ‘السامبا’ تماما عن اجواء اللقاء في ثلث الساعة الاول وتعرض لضغط شديد من رجال الايطالي فابيو كابيللو.

وجاء التهديد الاول من جانب الروس مرتين على التوالي ابعد الدفاع الاولى ثم الحارس جوليو سيزار البذي تصدى ببراعة لقذيفة من المدافع سيرجي ايجناشيفيتش في الدقيقة 3، وفوت الكسندر كيرجاكوف فرصة افتتاح التسجيل بعد ان جانبت مرته القائم الايسر في الدقيقة 10، وفرصة ثانية للاعب ذاته بعد ركنية وتسديدة من مسافة قريبة ارتدت الكرة من قدمي هرنانيس الى ركنية اخرى في الدقيقة 13.

واستمر الحصار الروسي لمنافسه في منطقته وتعددت الركنية دون استثمار، وسيطر جوليو سيزار على كرة فلاديمير بيستروف في الدقيقة 15، وعرف البرازيليون طريقهم باتجاه المرمى الروسي لاول مرة بعد كرة طويلة وبعيدة من الجهة اليسرى ارسلها دافيد لويز الى باب المرمى تدخل الدفاع وابعدها من امام نيمار في الدقيقة 20 لتعود بعدها السيطرة برازيلية بشكل مطلق.

وتكررت المحاولات الهجومية من جانب البرازيل، ومرر مارسيلو كرة متقنة الى نيمار الذي كان انانيا فسدد متسرعا بدل التمرير الى فريد غير المراقب لتذهب كرته بعيدا في الدقيقة 27، وتباطأ نيمار واحتار بين التسديد والتمرير هذه المرة فتدخل الفاع الروسي وابعد الخطر في الدقيقة 33، واصاب فيكتور فايزولين الشبكة البرازيلية من الخارج في الدقيقة 41) في اول محاولة بعد غياب كلي استمر 21 دقيقة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اجرى كابيللو 3 تغييرات (في الدفاع والوسط والهجوم)، وتابعت البرازيل زحفها نحو المنطقة الروسية، ورفع نيمار كرة عالية بشكل تسديدة اقلقت الحارس فلاديمير جابولوف الذي سيطر عليها على دفعتين في الدقيقة 50، وسدد دافيد لويز كرة من ركلة حرة في مكان مناسب ارتدت من الحائط البشري في الدقيقة 59، وترحلت فرصة افتتاح التسجيل مجددا بعد ان حاول كاكا من مسافة قريبة قبل ان يحاصره 5 مدافعين فوصلت الكرة الى مارسيلو الذي سددها بيمناه وصلت خفيفة الى الحارس في الدقيقة 65.

واخرج سكولاري لاعب تشيلسي اوسكار واشرك بدلا منه هالك لاعب زينيت سان بطرسبورج الروسي في اول تبديل في الدقيقة 67، ورفع داني الفيش كرة خطرة سيطر عليها جابولوف في الدقيقة 68، الذي ابطل مفعول كرة لنيمار في الدقيقة 71، وفشل الروس 4 مرات متتالية في ايداع الكرة الشباك من مسافة قريبة قبل ان تعود الى فيكتور فايزولين الذي اعادها الى المرمى هدفا روسيا خلافا لمجريات المباراة في الدقيقة 73.

ونزل دييجو كوستا لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني بدلا من ريكاردو كاكا (ريال مدريد) في ثاني تبديل لسكولاري في الدقيقة 79، واضاع فريد فرصة ادراك التعادل بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها هالك في الدقيقة 84، ونفذ هرنانيس ركلة حرة من على خط المنطقة علت المقص الايسر في الدقيقة 88، ووقع التعادل في الوقت القاتل بعدما مرر هالك كرة الى مارسيلو في الجهة اليسرى ارسلها الاخير عرضية وعالجها فريد بسرعة في الشباك في الدقيقة 90.

وفي الوقت بدل الضائع، كادت البرازيل تحقق الفوز بعد لعبة مشتركة بين فريد ومارسيلو و هالك ايضا لكنها لم تكتمل فيش الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ورد قائد المنتخب الروسي رومان شيروكوف بفرصة خطيرة لم يحسن استغلالها في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي (كلير نيوز - Clear News) بل تعبر عن رأي كاتبها وكتابتك لتعليق تعني موافقتك التامة على شروط الاستخدام

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>